الأربعاء، 28 يناير 2009

من وصايا الرسول



قال ابو ذر " رضى الله عنه " : اوصانى خليلى صلى الله وعليه وسلم بثلاث قال :

" اسمع واطع ولو لعبد مجدوع الانف فأن صنعت مرقة فأكثر ماءها ثم انظر الى اهل بيت جيرانك فأصبهم منها بمرقتك وصل الصلاة لوقتها " رواه مسلم .

فكن اخا الاسلام من العاملين بهذه الوصايا الثلاث وهى :

* فأسمع واطع ولو لعبد مجدوع الانف : وبهذا نكون قد نفذت امر الله تعالى الذى يقول " يأيها الذين أمنوا اطيعوا الله واطيعوا الرسول واولى الامر منكم " ، وهذا هو المطلوب كمسلم ففى الحديث على المسلم السمع ولطاعة فيما احب وكره إلا أن يؤمر بمعصيه فلا سمع ولا طاعة .. واحذرى اختى المسلمة عدم السمع والطاعة وإلا مت مية جاهلية .

* وان صنعت مرقة فأكثر ماءها ثم انظر الى اهل بيت جيرانك فأصبهم منها بمرقتك : فربما كانوا يتضورون جوعاً وفى اشد الحاجة الى ما يسد رمقهم ويطفى نار جوعهم .. وقال رسول الله (ص) " من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليحسن الى جاره" - رواه مسلم . وقال رسول الله (ص) : " خير الجيران عند الله خيرهم لجاره " رواه الترمذى .

* وصل الصلاة لوقتها : واحذرى أختى المسلمة أن تجمع بين صلاتين من غير عذر فقد أتى بابا من أبواب الكبائر فقد قال رسولنا الحبيب "من جمع بين صلاتين من غير عذرفقد أتى بابا من أبواب الكبائر " رواه الحاكم . .. والويل لك ان فعلت ذلك وقال الله عز وجل " فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون " سورة الماعون . وهم الذين يؤخرون الصلاة عن وقتها ، كما قال الله فى كتابه العزيز " ان الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا " صدق الله العظيم ، وقول الرسول الكريم على سؤال وجهه إليه ابن مسعود رضى الله عنه " اى الاعمال احب الى الله تعالى ، قال : الصلاة على وقتها ، قلت ثم أى قال : برالوالدين ، قلت ثم أى قال : الجهاد فى سبيل الله " رواه البخارى ومسلم .، فحافظ على اداء الصلاة فى وقتها مع الجماعة ، ولب نداءالمؤذن ، إلا فلمن بنادى المؤذن ؟ وما معنى انك مسلم ؟ وتأمل قول القائل :

ألا فى الصلاة الخير والفضل اجمع لأن بها الارقاب لله تخضع

وأول فرض فى شريعة ديننا وآخر ما يبقى اذ الدين يرفع

فمن قام للتكبير لاقته رحمة وكان كعبد باب مولاه يقرع

وكان لرب العرش حين صلاته نجياً فيا طوبى له حين يخشع


فأين احنا احبابى فى الله لابد وان نرجع الى كلام الحبيب رسول الله عليه افضل الصلاة واذكى السلام ونعمل ونتبع كل شئ احبه حبيبنا رسول الله .. واتمنى من الله ان ترجع الاسرة المصرية مجتمعة على المبادئ الدينية والتجمع فى السراء والضراء حتى نفوز بنصر الله ورفع راية الاسلام والمسلمين .

هناك 11 تعليقًا:

zainab يقول...

الحب فى الله

جزاك الله خيرا على هذه التذكرة

يااااااااااااااه ممكن واحد دلوقتى يسأل على جاره ياريت

ربنا يهدينا و يصلح احوال المسلمين

تحياتى

غير معرف يقول...

الحب فى الله هو شى مطلوب فى الحياه
وهو من واجبنا عليه المحافظه

مع تحياتى

توته

غير معرف يقول...

الى من كتب هذه الرسالة;
ان موضوع الجارفيه كلام كثير فسوف
الخصه فى ماقل ودل;
ياليت الناس يؤمنون بالحديث الذي
يقول;ليس بالمؤمن الذي ياكل وجاره
جائع الى جنبه.............
وفى الاخراتمنى النصرلاهل غزة

غير معرف يقول...

احلي كلام لما نقول حاجة مفيدة لو الكل يفهم تبقي مجتمغنا هيتعدل

نفرتارى يقول...

بجد فى مبادئ كتير من ديننا الحنيف فقدت فى مجمتع المصالح والانانية وحب النفس وليس الغير .. البوست رائع مع تمنياتى بالمزيد من المواعظ النافعة .

تحياتى ودمتى بخير وبصحة وسعادة .. وجزاكم الله خيراً ,,

نفرتارى

الحب فى الله يقول...

اختى فى الله زينب .

الحمدلله أننا بدأنا بأنفسنا أن نكون فى خدمه أى أنسان يحتاج الى المساعدة وبالارقابون من الجيران كما قال حببنا رسول الله فكل واحد منا يحب جيرانه ويعلمه لله وليس أى مصلحة ويصدق النيه مع الله وان شاء الله نرجع تانى ذى زمان
اشكرك وجزاك الله خيرا

الحب فى الله

الحب فى الله يقول...

هبه ،،
اشكرك على هذه الكلمات و اتمنى أن تدومي على الصلاة.
وجزاك الله خيرا

الحب فى الله يقول...

صلاح,
أتمنى النصر لغزه ولكن ينقص توبه العرب جميعا و الرجوع الى الله و المداومة على صلاة الفجر حتى يهاب من الاعداء 0 جزاك الله خيرا

الحب فى الله يقول...

ياسمين 0
الحب فى الله جميل لو أخلصنا فيه لاصبح المجتمع كله وفاء وأخلاص
تحياتى

الحب فى الله يقول...

نفرتارى
جزاك الله خيرا و ان شاء الله سوف أقدم سلسلة من وصايا الحبيب رسول الله صلوات ربى عليه و أتمنى من الله أن يجعلنا عونا لبعض ويجعل أمه محمددائما على خير

غير معرف يقول...

جزاك الله كل خير ويجعلك دائما للخير ولنشر الحق

ملك روحي