الجمعة، 13 فبراير 2009

أمـة واحــدة

من اهم وسائل اصلاح الامة الاسلامية ان يشعر افرادها بانهم كيان واحد كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( مثل المؤمنين فى توادهم وتراحمهم و تعاطفهم كمثل الجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر و الحمى ). يجب ان اكون على يقين من ان الفلسطينى الذى يهدم بيته فى فلطسين هو اخى وان العراقى الذى يقتل فى العراق هو اخى وان المسلم المضطهد فى كشمير الهندية هو ايضا اخى مثل اخى المسلم المصرى تماماً ، رباط العقيدة هذا هو اهم ما يجمع ابناء الاسلام ، وهو سلاح خطير – لو علمنا قيمته – لا تستطيع اقوى القوى فى العالم مجابهته ، ولكى نحقق هذه الرابطة بالفعل وليس بالكلام وحده علينا ان نقوم بالكثير الكثير من اجل إخواننا فى كل مكان .
* يقول الشيخ الشهيد : احمد ياسين : ( النصر قادم والتحرير قادم .. المهم ان نجعل مع دعائنا شيئا من العمل لدعم شعب فلسطين ومعركة شعب فلسطين لنصل الى يوم النصر والتحرير إن شاء الله) . جراح المسلمين اى كئيب فما لك لا تحس ولا تتوب . يكاد الصخر من حزن عليهم يذوب وانت قلبك لا يذوب . فليتك والهموم مخيمات الى الايمان والتقوى تؤوب .
جاء فى الحديث الحسن ان النبى عليه افضل الصلاة وازكى السلام قال : ما من امرئ يخذل امرء مسلماً فى موضع ينتقص فيه من عرضه وينتهك فيه من حرمته إلا خذله الله فى موطن يحب فيه نصرته ......
* وصايا عملية : لن ننصر اخواننا بالكلمات فقط ... أقل ما نبذله هو : التبرع لإخواننا فى فلسطين وفى كل مكان ومقاطعة بضائع اعداء الامة والدعاء لإخواننا فى كل صلاة ونشر قضيتهم بين كل من نعرف .

هناك 4 تعليقات:

ذو الوجه المبتسم يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا سعيد جدا لانها اول زيارة لمدونتك الراقيه لمستواى رفيع جدا
وايضا سعيد انى اكون اول تعليق بالبوست الرائع ده
رغم ان الموضوع تعدد فى اكتر من مدونة واكثر من مكان
ولكن ستبقى القضية الفلسطينية من اولى القضاية اهتماما لدى الجميع
انا معك فى انه لابد ان نكون جسد واحد امه واحدة كيان واحد
لكن المشكلة كيف نكون
كيف نعمل على ان نكون
" ربنا آتنا فى الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار "

تقبلى تحياتى
ملحوظة بسيطة
اتمنى لو كتبتى احاديث بعد ذلك ان تذكرى من الناقل عن من وعن من بالتفصيل حتى يتاكد الاخرون من مصدقية رواية الحديث

نفرتارى يقول...

حبيبتى الغالية ،،
البوست هايل واسلوبك مبدع ..
وكما قال ذو الوجة المبتسم تتعد هذا الموضوع فى اكثر من مدونة ولكن ستظل المشكلة .. آمل بالحل والحل السريع .. ولكن هذه المشكلة من عام 1948 ونحن الان فى عام 2009 يعنى المشكلة منذ 61 عام .. بس احنا بتقول الكيان العربى ,الامة الواحدة والتعاون واسباب كثيرة وحجج واهية لنغطى على الجبان السائدة بين الشعوب العربية ..
فكيف سنكون أمة واحدة وكيان واحد مادام العرب لسه بيكرهوا بعض لازم بحب بعض الاول ثم نؤمن بالقضية وهى ليست قضية فلسطين ولكن قضية الاسلام الذى اهدر ثم نحدد ماذا نريد وما هى اهدافنا اخيرا التصميم والتنفيذ دون التهاون فى اى هدف من اهدافنا ونرجع كما كان عهد صلاح الدين الايوبى الفاتح العظيمة ..
معذرتاً ان اطالة عليكى لكن موضوعك جميلة تستحق الكلام فيه .

تحياتى .. ودمتى بألف خير وصحة وسعادة .

نفرتارى

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيبتى الغالية ،،
البوست هايل واسلوبك مبدع
واشكرك جداااااااااا,,, ولكن احنا
ننقاشه ولكن الكلا م لا ينفع ويجب الفعل ليس كلام

تحياتى

توته

الحب فى الله يقول...

اعتذار ،،

آسف على تأخيرى فى الرد على التعليقات ولذلك بسبب مريضى .

ارجو تقبل عذرى .


الحب فى الله